Tuesday, April 1, 2014

لو كان عندي . . .

لو كان عندي

لو كان عندي
ورقة
كنتُ رسمتُ عليها
سُطورا سَوداء
وهوامشَ بيضاء
بعددِ شَعر رأسي
الذي تساقطَ
في الّربيع

***

لو كان عندي
قلمُ رصاص
كنتُ تناولتُ السّنين
بأيامها الحاّدة 
وصنعتُ سِناً واحدة
تشير
إلى حلُمٍ جديد
ينبعثُ من الرماد
يتشبّثُ بنَدَبات
تركََتها الِممحاة
وذابت

***

لو كان عندي
أول أبريلٍ
كنتُ حشوتُ ثناياه
دقّاتٍ
لقلوبٍ وساعات
تتّسع لكل حقيقة
صلّيتُ
أن تكونَ كِذبة

***

لو كان عندي
عصاةُ الجنيّة
وبذارُ السّحر
لنثرتُه فوق المحيط
من دموعِ السوريين
فامسَت بِلورات
علّقتُها
في خيوطِ القَدَر
قِلادةً
تُحيط 
ضميرَ التاريخ

***

لو كان عندي 
ما عندي
لعِشتُ
شهيقاً وتنهيدات
بسمةً وعَبَرات
ترنيمةً
وأغصانَ زَيتون

***

رهام جرجور
1 نيسان / أبريل 2014
مهداة إلى معاناة السوريين في مطلع عامها الرابع
جميع الحقوق محفوظة للكاتبة ولمدونة "رهاميات"

No comments:

Post a Comment